اندريس انييستا يكشف دورة في انقاذ انطلاقة جوسيب جوارديولا

58

مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر سيتي قام قائد نادي برشلونة الاسباني اندريس انييستا بكشف كواليس البداية المتعثرة للمدرب الاسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمناشستر سيتي الانجليزي عندما قاد النادي الاسباني عام 2008 في كتابة الذي نشرت وسائل الاعلام العالمية مقتطفات منة اليوم الاثنين.

 
ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية جزءا من الكتاب يكشف تأثير إنييستا على نجاح جوارديولا مع برشلونة بعد البداية المتعثرة لبيب مع الفريق في أول موسم له.

كان جوارديولا في أول موسم له مع برشلونة خسر المباراة الأولى أمام نومانسيا، وتعادل في المباراة الثانية أمام  مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر سيتي بث مباشر راسينج سانتاندير، وهذا ما جعله يتلقى انتقادات كثيرة، خصوصا أنه جاء بأسلوب “تيكي-تاكا” الجديد وقتها.

وكشف إنييستا أنه تلقى دعوة من جوارديولا في ذلك الوقت بعد أن انهالت الانتقادات على بيب  مباراة برشلونة ومانشستر سيتي  وحامت الشكوك حول قدرته على قيادة الفريق.

وأوضح إنييستا إنه عندما ذهب إلى بيب في مكتبه، قال للمدرب “لا تقلق سوف نفوز بكل شئ، نحن على مشاهدة مباراة برشلونة الطريق الصحيح نلعب بشكل رائع ونستمتع في التدريبات. من فضلك لا تغير أي شيء”.

وأضاف “خرجت عن شخصيتي الهادئة والخجولة وصرخت وقلت له هيا هيا، وسوف نسحق الجميع ونفوز بكل شيء”.

وكان جوارديولا قال ذات مرة في كتاب له “لا يمكنني أن أنسى إنييستا عندما جاء لي وصرخ قائلا لي إننا سوف نفوز بكل شيء”.

وحقق برشلونة نجاحا كبيرا تحت قيادة جوارديولا، في الفترة من 2008 حتى 2012، خصوصا عام 2009،  مشاهدة مباراة برشلونة يوتيوب  الذي شهد فوز البارسا بستة ألقاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *